تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم
سياره الشفروليه بدات بالنزول الى الاسواق فى نوفمبر 1911...على يد مؤسس
الشركه لويس شفروليه و زميله ويليام ديورانت..وكانت المنافسه انذاك على
اشدها مع وجود العبقري هنري فورد وصنعه لموديل ال t الشهير والذى كان قد
سبقهم فى انتاج السيارت ببضع سنين...
الان سوف ترون الصور وكل تفاصيلها تحتها
[IMG]
[/IMG]
هذه الصوره هى لاول موديل للوانيت 1918 واسمه 409...تلاحظون الكابينه من
خشب ووزن السياره 1,100 باوند وكان تباع بشكل غير كامل(يعنى تشتري باقى
الاجزاء من خارج الشركه)..وسعرها كان 595 دولار!!!
[IMG]
[/IMG]
موديل 1927 وهو موديل متطور...وهو اول موديل تقوم شركه شفروليه بصناعه
الكابينه فيه...سعره كان 495 دولار...والكابينه سعرها 115 دولار...
[IMG]
[/IMG]
موديل 1927 وهو موديل متطور...وهو اول موديل تقوم شركه شفروليه بصناعه
الكابينه فيه...سعره كان 495 دولار...والكابينه سعرها 115 دولار...
[IMG]
[/IMG]
صوره لمحرك سنه 1927 الفئه الثانيه موديل AA CAPITOL قوه المحرك 21.7 حصان
[IMG]
[/IMG]
موديل 1928 نصف طن...وكان هذا اخر موديل لوانيتات الاربعه السلندر
[IMG]
[/IMG]
وهذه ايضا لموديل 1928 ولكن حجم الطن الفئه LO CAPITOL
بدايات محرك السته سلندر 1928-1931
[IMG]
[/IMG]
موديل 1929 والتى قام مهندسو شفروليه بتجهيزها بمحرك السته سلندر OHV وحجم
هذا المحرك 194 بوصه مكعبه...
[IMG]
[/IMG]
صوره لمحرك السته سلندر 1928 ( لاحظ الكابريتر )
[IMG]
[/IMG]
اول موديل تقوم شركه شفروليه بصناعته بالكامل هو هذا الموديل 1931..وفى
الصوره النصف طن الفئه LT تباع بمبلغ 440 دولار مع الاطار الاحتياطي...
[IMG]
[/IMG]
وهذا موديل 1932 الفئه BB ذات السقف الثابت..تباع بــ 440دولار والكشف تباع
بــ 430 دولار
[IMG]
[/IMG]
وهذه لموديل 1933 ذات الشكل الجميل والدواليب السلكيه الجميله
[IMG]
[/IMG]
وهذه موديل 1934 الفئه DB ماستر..كان النصف طن والمجهزه باطار احتياطى تباع
بمبلغ 465 دولار..
[IMG]
[/IMG]
وهذه لموديل1936 الفئه FB ( يقول الرجل الذى التقط الصوره: صورتها فى عام
1986 وهى تجر خلفها تراكتور ثقيل جدا...ورايتها مره اخرى عام 1999 وهى
لاتزال بحال ممتازه)